نبذة عنا

نبذة عنا

زورلو جراند هوتيل

زورلو جراند هوتيل هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة زورلو القابضة، وهي مجموعة شركات تركية رائدة يعود تاريخ تأسيسها لسنة 1953، وكانت تعمل في مجال الإنتاج والأنشطة التجارية مستعينة بعدد قليل من الأنوال في مدينة باباداغ بمحافظة دينيزلي في جنوب غرب تركيا، غير أن أعمالها توسعت اليوم في قطاعات مختلفة مثل صناعة الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية المعمرة (Vestel) والمنسوجات (Korteks, TAÇ, Linens) والطاقة (Zorlu Energy) والعقارات (Zorlu Property Group).

وكانت البدايات في طرابزون عندما خطا أحمد نظيف زورلو وزكي زورلو أولى خطواتهما الجادة في مجال الأعمال، وكان ولعهما بالمدينة هو الدافع الحقيقي وراء قرارهما بالاستثمار فيها. وما أن شعرا بالحاجة الماسة إلى بناء فندق خمس نجوم حقيقي على الطراز العالمي في مدينتهم في تسعينات القرن العشرين، قررا على الفور بناء هذا الفندق. ولم ويستغرق الأمر طويلاً، حيث بدء مشروع الفندق وأثمرت جهودهما عن فندق زورلو جراند هوتيل المهيب الذي تم افتتاحه في عام 1997.

يعتبر زورلو جراند هوتيل هو الفندق الأول والوحيد من فئة الخمس نجوم الذي تم بناؤه على طول شاطئ الريفيرا التركي المطل على البحر الأسود. وإدراكاً منا للمسؤوليات التي تترتب على هذا الواقع، فإننا لازلنا ملتزمين بما عهدنا عليه نزلائنا من تقديم أفضل الخدمات بجودة عالمية. وإذا تطرقنا إلى حسن الضيافة في فندقنا فستجده عامل أصيل وأسلوب حياة نعيشه. فقد لعب فندق زورلو جراند هوتيل منذ إنشائه دور المضيف لكل المؤتمرات والندوات واجتماعات الشركات والتجمعات المماثلة المرموقة التي تتم ليس في طرابزون فحسب، بل على مستوى منطقة البحر الأسود التركية كافة. كما أنه سيستمر في أداءه لهذا الدور في المستقبل أيضاً.

شركة زورلو القابضة

تبوأت الشركة مكانةً لها أهميتها الخاصة في الاقتصاد التركي بفضل دورها الرائد في الإنتاج والتصدير وعدد موظفيها فضلاً عن قدرتها على المنافسة في الأسواق الدولية وقد وضعت اللبنات الأولى لقصة النجاح هذه في خمسينات القرن العشرين في بلدة باباداغ الصغيرة الواقعة في جنوب غرب تركيا.

حازت شركة زورلو القابضة في بداية القرن الواحد وعشرين على أعلى المراتب التصنيفية بين مجموعات الشركات التركية في نجاحٍ منقطع النظير بفضل انتشارها الواسع على مستوى الأنشطة التجارية بدءًا من المنسوجات والعقارات والأجهزة الإلكترونية وصولاً إلى الطاقة.

لعب شركة زورلو القابضة بحلول عام 2006 دوراً فعالاً في أربعة مجالات تجارية رئيسية:

  • المنسوجات المنزلية وغزل البوليستر
  • الأجهزة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والسلع الاستهلاكية المعمرة
  • العقارات
  • إنتاج الطاقة

واصلت شركة زورلو القابضة نموها حتى ثمانينات القرن العشرين في مجال المنسوجات المنزلية. كما قامت الشركة بصفتها مجموعة زورلو القابضة للمنسوجات بإنشاء العلامة التجارية (TAÇ)، والتي أصبحت العلامة التجارية الرائدة في المنسوجات المنزلية في تركيا بأسرها. وانضمت شركة فيستل للإلكترونيات في عام 1994 إلى مجموعة زورلو. كما قامت شركة زورلو القابضة بعد ذلك بعامين في 1996 بزيادة عدد الشركات في محفظتها من خلال توسيع نشاطها في قطاع الطاقة. وبعد عقد من الزمان، دخلت شركة زورلو القابضة عالم العقارات في 2006.

وواصلت زورلو القابضة تسطير المستقبل والعمل على تحسين نوعية حياة الأشخاص في كل مكان من خلال امتلاكها لنحو 52 شركة و30000 موظف حتى الآن

المنسوجات المنزلية وغزل البوليستر

يعمل أعضاء مجموعة زورلو للمنسوجات في مجال إنتاج الغزل والستائر والمنتجات النسيجية المنزلية وتسويقها (ملاءات الأسرة ومجموعات الفراش وأغطية الأسرة وأغطية المائدة وأقمشة بيكي للمفروشات المنزلية). تعتبر شركة (Korteks Yarns) من أكبر الشركات المصنعة لغزل البوليستر في أوروبا والشرق الأوسط، وقد أنشأت في الأساس في بورسا في عام 1989 بهدف إنتاج غزل البوليستر فائق الجودة الذي تحتاجه صناعة المنسوجات المزدهرة في تركيا.

بالإضافة إلى الغزل التي قامت شركة Korteks Yarns بتطويره خصيصاً لأقمشة إدارة الرطوبة الخاصة بها، فقد اشتمل خط إنتاجها على مجموعة متنوعة من السلع مثل مانع اللهب (TAÇ FLAME RETARDANT) ومثيل القطن (TAÇ COTTONLIKE) ومضاد الميكروبات (TAÇ ANTIMICROBIAL) وTAÇ MICROMUSS ومانع الكهرباء الاستاتيكية (TAÇ ANTISTATIC) ومقاوم الأشعة فوق البنفسجية (TAÇ UV RESISTANT) التي تلبي الاحتياجات القطاعية من الغزل والأقمشة ذات الوظائف والمزايا التقنية الخاصة.

تعتبر شركة زورلو للمنسوجات إحدى الشركات الرائدة في مجال المنسوجات المنزلية بفضل مصانعها الخاصة وشركة التسويق وحافظة العلامات التجارية ذات الشهرة العالمية. كما تعتبر واحدة من بين أفضل ثلاث شركات عالمية في مجال تصنيع مجموعات الفراش علاوةً على أنها أكبر شركات أوروبا في هذا المجال، وتعد الشركة الأوروبية الرائدة في صناعة الستائر المتكاملة.

مجموعة زورلو للمنسوجات الشركة هي الرائدة في قطاع المنسوجات المنزلية التركية بفضل الستائر ومجموعات الفراش ذات العلامة التجارية TAÇ. وقد قدمت المجموعة من خلال سلسلة متاجر Linens، أول سلسلة متاجر تركية وعالمية للمنسوجات المنزلية، نهجاً رائداً وإبداعياً في مجال بيع المنسوجات المنزلية بالتجزئة.

تملك مجموعة زورلو للمنسوجات حقوقاً عالمية في إنتاج وتوزيع وتسويق منتجات المنسوجات المنزلية التي تحمل العلامة التجارية الفرنسية Pierre Cardin. وقد واصلت العلامة التجارية Valeron، التي أنشأتها مجموعة زورلو للمنسوجات وأطلقتها في الأساس في الأسواق الأوروبية، جذبها للعملاء في تركيا أيضاً.

توسعت أنشطة المجموعة في زخم منقطع النظير على مدار سنوات. ونظراً لتجاوزها حدود لسوق المحلي، فقد انتشرت في جميع أنحاء العالم. وتعتبر المجموعة من الشركات الرائدة في صناعة المنسوجات المنزلية على مستوى العالم من خلال توظيفها لنحو 6000 شخص في إجمالي مساحة إنتاج مغلقة تقدر بـ 800000 متر مربع.

الأجهزة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والسلع الاستهلاكية المعمرة

تعتبر مجموعة شركات فيستل هي حاملة لواء ازدهار مجموعة زورلو نظراً لتكونها من 26 شركة، يقع 12 منها خارج حدود تركيا - وهي تعمل في مجال الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية المعمرة وتكنولوجيا المعلومات. وتقوم فيستل بتصنيع وبيع مجموعة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية المعمرة وتكنولوجيا المعلومات والمنتجات الرقمية على اعتبار أنها من أقوى اللاعبين في مجالها سواء في الأسواق التركية أو العالمية، فضلاً عن أنها من أكبر الشركات المصنعة.

تقع منشآت إنتاج شركة فيستل في مانيسا في تركيا وألكساندروف في روسيا. وتعتبر مدينة فيستل الصناعية الكائنة في مانيسا، بمساحتها البالغة 1000000 متر مربع، إحدى أكبر المجمعات الصناعية المستقلة في أوروبا. وتحتل فيستل مرتبة بين أفضل ثلاث شركات تركية مصدرة نظراً لكونها رائدة التصدير في مجال الأجهزة الإلكترونية في تركيا على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية.

الطاقة

تقدم مجموعة زورلو للطاقة مجموعة كبيرة من خدمات الطاقة مثل توليد الطاقة الكهربائية وبيعها وتوزيعها فضلاً عن التجارة في الغاز الطبيعي وتوزيعه، وتطوير وبناء وإدارة وصيانة مشاريع محطات الطاقة على المدى الطول وتسليمها بنظام الإنجاز الكامل. وتصل القدرة الإنتاجية المركبة الإجمالية في تركيا لمجموعة زورلو للطاقة نحو 771 ميغاواط من خلال حافظة تتكون من خمس محطات توليد طاقة بالغاز الطبيعي وسبع محطات توليد طاقة كهرومائية ومزرعة واحدة لتوليد الطاقة من الرياح. وتقوم المجموعة، بالإضافة إلى أن التجارة في الغاز الطبيعي، بتوزيع الغاز الطبيعي في منطقتي تراقيا وعنتاب بتركيا.

كما تقوم باستثمارات في محطة توليد الطاقة الحرارية الأرضية في الأماكن الحرارية في دينيزلي-كيزيلدر وكوتاهيا-سيماف ومانيسا-آلاشهر في منطقة بحر إيجه بتركيا. وبجانب امتلاكها لحقوق تشغيل محطة توليد الطاقة دينيزلي-كيزيلدر التي تنتج 15 ميغاواط بموجب عقد مدته 30 عاماً، فقد وضعت المجموعة الأساس لأكبر محطة توليد طاقة حرارية أرضية هنا في تركيا في مارس 2012. وفي مجال توليد طاقة الرياح، تحمل المجموعة رخصة مزرعة الرياح بجوكسيداغ (قدرة إنتاجية مركبة: 135 ميغاواط)، والتي بدأت إنتاجها في 2010 بالإضافة إلى المزرعتين الأخريين (عثمانية-ساريتيب: 50 ميغاواط وديميرسلر: 60 ميغاواط)، حيث تجري أنشطة استثمارية أولية. وجاري تنفيذ أعمال استثمارية أولية في مشروعي محطة توليد طاقة كهرومائية: دالمان-سامي سويدام (124 ميغاواط) وتيريبول-هارسيت (60 ميغاواط). كما تتطلع المجموعة أيضاً لتكون قوة إقليمية من خلال الاستفادة من الفرص التي تطرح اسمها بقوة في أسواق الطاقة النامية بقوة خارج حدود تركيا في أسيا والشرق الأوسط. وتعد المشاريع الجاري تنفيذها في باكستان وإسرائيل من الخطوات المهمة في هذا الاتجاه.

العقارات

تم إنشاء مجموعة زورلو للعقارات في 2006 لتطوير المشاريع العقارية في مواقع رئيسية في تركيا وفي دول أخرى. وتعمل المجموعة حالياً على إنشاء مشروعين رئيسيين: زورلو سنتر (Zorlu Center) وزورلو ليفانت (Zorlu Levent)، والأخير عبارة عن برج مكاتب على الطراز العالمي.

يتكون مشروع زورلو سنتر، وهو أول مشروع به خمس فئات ذات استخدام متعدد، من مركز للفنون الاستعراضية وفندق ومكاتب ومركز تجاري للتسوق وجزء سكني. كما تم الاستثمار في بنائه بتكلفة إجمالية بلغت 2.5 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع افتتاحه بكامل طاقته في الربع الثالث من عام 2013.

هذا وستدير منظمة نيدرلاندر مركز الفنون الاستعراضية التابع لزورلو سنتر، الذي يتسع لنحو 3.070 متفرج.

كما سيشتمل مركز التسوق بزورلو سنتر على متاجر ومطاعم ذات شهرة عالمية والتي تندمج تماماً مع المساحات الخضراء والوظائف الأخرى للمركز، نظراً لمفهوم الخدمة الذي يشتهر به بصفته مركز إسطنبول الأول للموضة وأسلوب الحياة النابضة.

تقدم مجموعة مساكن زورلو سنتر، المصممة خصيصاً للحياة العائلية الرائعة، إطلالاتٍ رائعة على جزر الأمراء باسطنبول وجسر البوسفور وشبه الجزيرة التاريخية.

اختارت مجموعة زورلو للعقارات العلامة التجارية الفندقية الرائدة رافلز كمشغل للفندق التابع لزورلو سنتر، وهي متميزة في مجال "وسائل الراحة والترفيه الفاخرة". كما سيشمل فندق رافلز إسطنبول الكائن في زورلو سنتر على مجموعة متنوعة من 184 خيار سكني تتكون من 136 غرفة قياسية و47 جناح وجناح رئاسي واحد.

من المتوقع أن يصبح زورلو سنتر أحد مراكز الجذب السياحي الدولية الرئيسية في إسطنبول.